مايو 16, 2023 admin

لاختلافات بين الحديد الزهر والصلب المصبوب
واحده من الطرق الأكثر شعبيه لجعل مكونات دائمة ونوعيه من خلال المسبوكات. الصب يسمح لمستوي عال من التفاصيل ، مما يؤدي إلى عدم الحاجة والتصنيع اضافيه أو التجمع. في حين يمكن ان يلقي العديد من المواد المختلفة ، والصلب والحديد هما الأكثر شعبيه نظرا لخصائصها الميكانيكية ممتازة لمجموعه واسعه من التطبيقات.

 

الحديد الزهر عاده ما يشير إلى الحديد الرمادي والحديد الدكتايل والحديد طيع. وهو صب الحديد مع محتوي الكربون اعلي من 2 ٪.

الصلب المصبوب عاده ما يشير إلى الكربون الصلب العادي وسبائك الصلب. وهو صب الصلب مع محتوي الكربون اقل من 2 ٪.

ولذلك ، لا فرق كبير من المحتوي الكيميائي والمواد الخام للحديد الزهر مقابل الصلب المصبوب.

الاختلافات بين الحديد الزهر والصلب المصبوب
المقاومة للتاكل
عندما يتعلق الأمر بالتاكل ، الحديد لديه مقاومه أفضل للتاكل من الفولاذ. هذا لا يعني ان اما منيعة للتاكل علي الرغم من. عندما تترك غير محمية ، كل من المعادن سوف أكسده في وجود الرطوبة. في نهاية المطاف ، فانها سوف تتحلل تماما. لمنع هذا ، ويوصي طلاء لكل من الصلب والحديد المسبوكات.

تكلفه
الحديد الزهر هو في كثير من الأحيان أرخص من الفولاذ الزهر بسبب انخفاض تكاليف المواد ، والطاقة ، والعمالة اللازمة لإنتاج المنتج النهائي. في حين ان الصلب الخام هو أكثر تكلفه ، وهناك ، ومع ذلك ، اشكال الجاهزة من  مواسير حديد الصلب. وتشمل تلك الصفائح والقضبان والقضبان والأنابيب والعوارض.

Castability
الحديد الزهر من السهل نسبيا للادلاء ، كما يصب بسهوله ولا يتقلص بقدر الصلب. هذا الجريان يجعل الحديد الزهر معدن مثالي للهياكل المعمارية أو المزخرفة الحديدية مثل المبارزة وأثاث الشوارع.

الاختلافات بين الحديد الزهر والصلب المصبوب
ميزه ومساوئ الحديد الزهر
خصائص الصب الحديد الزهر الرمادي جيده هي: التخميد جيده الاهتزاز ، ومقاومه جيده للتاكل ، والقدرة الميكانيكية جيده وحساسية من الدرجة المنخفضة. ومع ذلك ، وقوه الشد واستطاله منخفضه جدا. لذلك ، فانه يمكن ان تنتج سوي بعض الأجزاء المعدنية مع انخفاض الاحتياجات المادية. متطلبات مثل الغطاء الواقي ، والغطاء ، وعموم النفط ، وعجلات اليد ، والإطار ، والكلمة ، والمطرقة ، مقبض صغير ، قاعده ، الإطار ، مربع ، سكين ، سرير ، مقعد تحمل ، طاوله ، عجلات ، غطاء ، مضخة ، صمام ، الأنابيب ، الحدافه ، كتل المحرك الخ. اما بالنسبة للصفوف العليا ، والحديد الزهر الرمادي يمكن ان تصمد امام حموله أكبر ودرجه معينه من ضيق أو مقاومه التاكل. وهذا يسمح لبعض المسبوكات أكثر اهميه مثل اسطوانه ، والعتاد ، قاعده ، flywheels ، السرير ، اسطوانه كتله ، اسطوانه بطانة ، مكبس ، والعتاد مربع ، عجله الفرامل ، لوحه اقتران ، صمام الضغط المتوسط ، الخ

الحديد الدكتايل والحديد طيع لديها قوه عاليه ، ليونة والحرارة المقاومة والمتانة. لذلك تطبيق أوسع ، في بعض الحالات ، يمكن ان تحل محل الكربون الصلب. ومع ذلك ، فان تكنولوجيا الإنتاج عاليه. عمليه الإنتاج أكثر تعقيدا. وهذا يجعل تكلفه الإنتاج اعلي من الحديد الزهر الرمادي العادي والصلب المصبوب. ولذلك ، هناك المزيد من العيوب الصب للحديد الدكتايل. هناك العديد من الحقول التي تستخدم الحديد الدكتايل ، مثل أنابيب الضغط والتجهيزات ، وتطبيقات السيارات ، والزراعة ، وتطبيقات الطرق والبناء والتطبيقات الهندسية العامة.

Contact

Get Connected.

We welcome you to contact us for more information
about any of our products or services.

Map Location

Egypt : 23 Zaki Hasan, Al Manteqah Al Oula, Nasr City, Cairo Governorate

Emirates: Business Center,Sharjah Puplishing City ,Free Zone

get your deirections

Customer Service

The most important aspect of our whole business is our customer service support. Nothing matters to us more than a satisfied and happy customer.

Your experience speaks for us

Your opinion really matters, and your experience is always shared. We are always delighted to hear from our customers on their reviews and experiences with our services.

CALL: 01098192888

CALL:01021800713

CALL: +971507083196

Contact
× get in touch